أرشيف شهر: يونيو 2014

18يونيو
1*u7ZZgPDnfyJMWCUXPDUlOw

كيف استطاعة شركة TESLA ان تجمع بين Apple و Android ؟

قبل خمسة ايام قام “ايلان مسك” مدير شركة “تسلا” “Tesla” بجعل مجموعة كبيرة من براءات اختراعات الشركة متاحة للجميع او “مفتوحة المصدر”. بمعنى ان اي شركة الان يمكنها استخدام تقنيات سيارات “تسلا” خصوصا الشاحن و البطاريات لانتاج سيارات منافسة. لكن لماذا تقدم “تسلا” على هذا العمل و كيف يؤثر على سوق السيارات الكهربائية؟

أكمل القراءة »

6يونيو
Job-Shadowing

تخرجت و لا اعرف ماذا اريد ان اعمل؟

دراسة الجامعة هي خطوة اولى للعمل. صديقي بدر لم يعمل من قبل و ستكون وظيفته بعد التخرج من الجامعة هي اولى تجاربه للعمل بعد دراسة لمدة اكثر من ١٥ سنة. تعلم فيها اشياء و مواضيع مختلفة في مجالات متتعددة. المشكلة ان بدر يقول انه لا يعرف ماذا يريد ان يعمل و حتى في مجال تخصصه الجامعي لا يعرف بالتحديد ماذايريد.

لا تقلق فلست الوحيد. حول العالم يشاركك هذا الهم الألاف من الطلاب. لذلك في الجامعات يوجد مركز متخصص يساعد الطلاب على الاختيار و التعرف على أنفسهم و ماذا يريدون. هذا المركز اسمه “مركز التوظيف””Career Center” . هذا المركز وظيفته ان يساعد الطلاب على ايجاد عمل مناسب “راجع مقالة حلل مكاتب التوظيف في جامعتك“. نفس هذه الأسئلة عنك و عن ماذا تريد؟ ماذا تحب ان تعمل؟  لماذا تريد هذه الوظيفة؟ او لماذا نختارك انت؟ او لماذا اخترت هذا التخصص؟ و غيرها من الاسئلة  تُسأل في الغالب في مقابلات التوظيف و لا يجد بدر و الكثير منا لها جواب على الرغم من اهميتها.

أكمل القراءة »